الأساتذة المبرزين : إضراب وطني أيام 02 - 03- 04 نونبر 2010

 Par Bouimi Mohamed  (?)  [msg envoyés : 43le 26-10-10 à 10:56  Lu :2073 fois
     
  
 accueil


بيان
إن اللجنة الوطنية للأساتذة المبرزين التابعة للجامعة الوطنية للتعليم (إ م ش)، المجتمعة بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط يوم الأحد 17 أكتوبر 2010،إذ تحيي عاليا كافة الأستاذات المبرزات والأساتذة المبرزين على الانخراط الواعي والمسؤول في الإضراب عن العمل بما يفوق 12 ساعة بالأقسام التحضيرية ومراكز تحضير شهادة التقني العالي ومراكز تكوين الأطر و 14 ساعة بالثانوي التأهيلي وكذا في الإضراب الوطني أيام 05-06-07 أكتوبر 2010 والحضور الوازن في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الوزارة الوصية اليوم الثاني من الإضراب، تعلن للرأي العام الوطني ما يلي:
1. مطالبتها بإصدار قانون أساسي خاص بالأساتذة المبرزين وفق المطالب العادلة والمشروعة للفئة.
2. إدانتها للتضييق عن العمل النقابي من خلال الاقتطاعات اللاقانونية التي تعرضت لها مجموعة من الأساتذة المبرزين بجهتي فاس بولمان والدار البيضاء الكبرى.
3. استنكارها وبشدة لمصادرة حق الأساتذة المبرزين في الانتقال للتدريس بمراكز التكوين، هذا الحق الذي يضمنه القانون وتكوينهم الأكاديمي-المهني.
4. مطالبتها بالتسوية الإدارية للأساتذة المبرزين خريجي أفواج 2005 ← 2009 كما تم الاتفاق على ذلك.
5. مطالبتها بالنظر في الطعون المقدمة في الحركة الانتقالية الخاصة بالأساتذة المبرزين من أجل الحد من العبث الذي يطال هذه الحركة الانتقالية بسبب الاستهتار بالمناصب الشاغرة وبمعايير الاستحقاق.
لهذه الأسباب وأمام الصمت المقصود الذي تتعاطى به الوزارة الوصية مع الملف المطلبي للفئة، فإن اللجنة الوطنية تدعو كافة الأستاذات المبرزات والأساتذة المبرزين إلى :
خوض إضراب وطني أيام 02 - 03- 04 نونبر 2010
مع تنفيذ وقفة احتجاجية في اليوم الثاني من الإضراب (03 نونبر 2010)
أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط ابتداء من الساعة العاشرة صباحا
وتحمل الوزارة الوصية المسؤولية كاملة في ما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا إذا ما تمادت في سياسة الصمت وتجاهل المطالب المشروعة المعروضة عليها في الملف المطلبي.
وفي الأخير تهيب اللجنة الوطنية بكافة الأستاذات المبرزات والأساتذة المبرزين برص الصفوف والمزيد من الوحدة والتضامن واليقظة والحذر والتعبئة الشاملة من أجل خوض كافة الأشكال النضالية حتى تحقيق المطالب العادلة والمشروعة لفئتنا، والالتفاف حول الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.
عن اللجنة الوطنية

  



Vous aimez cet article ?
Partagez-le sur
  قصة رجل حسد زوجته
  Les avantages et les inconvénients de la mondialisation
  Tous les messages de Bouimi Mohamed

InfoIdentification nécessaire
Identification bloquée par
adblock plus
   Identifiant :
   Passe :
   Inscription
Connexion avec Facebook
                   Mot de passe oublié


confidentialite Google +