ضد القرار المتهور و الغير المسبوق الذي يريد حرماننا من متابعة الدراسة من فضلك أدخل على الصفحة ودعوا جميع السادة الأساتذ

 Par jamila azhari  (?)  [msg envoyés : 90le 20-04-12 à 14:17  Lu :1550 fois
     
  
 accueil


وجه لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مذكرة لرؤساء المؤسسات الجامعية، يوم 10 أبريل 2012، يحرم بموجبها مختلف الموظفين من استكمال دراستهم العليا، وطلب الداودي من رؤساء الجامعات منع تسجيل الموظفين في مسالك الماستر والماستر المتخصص.
وجاء في مذكرة الداودي أنه "مراعاة لطبيعة وخصوصية كل تكوين على حدة فإنه يتعين العمل على احترام مقتضيات الضوابط البيداغوجية، وخصوصا فيما يتعلق بشروط ولوج مسا...لك التكوينات الأساسية"، وأكدت المذكرة على عدم جعل هذه التكوينات، وخصوصا تكوينات الماستر والماستر المتخصص تكوينات غير مؤدى عنها، والسماح فقط للطلبة المتفرغين بشكل كامل لمتابعة دراستهم العليا بولوجها مع إلزامية حضورهم.
وأشار الداودي في مذكرته إلى أنه يجب التمييز بين التكوينات التي يسمح بها القانون للجامعات بفتحها في إطار التكوين المستمر والتي تتوج بدبلومات جامعية وذلك استجابة لحاجيات المحيط، وبين التكوينات الأساسية المتوجة بدبلومات وطنية.
وخلف قرار الداودي موجة استياء في أوساط الموظفين الذين يرغبون في استكمال دراستهم العليا بالجامعات العمومية، خاصة أن مقتضيات القانون 01 – 00 المنظم للتعليم العالي، تسمح للجامعات بفتح تكوينات جامعية فضلا عن التكوينات الأساسية، وذلك في إطار دعم استقلاليات مؤسسات التعليم العالي المالي والإدارية والبيداغوجية

  



Vous aimez cet article ?
Partagez-le sur
  Au secours
  La note de la poursuite des études universitaires
  Tous les messages de jamila azhari


 Réponse N°1 20100

militantisme
  Par   brahim el harfi  (Profle 20-04-12 à 20:24



https://www.facebook.com/DroitdePoursuivreLesMtudes?sk=app_181411457193





 Réponse N°2 20110

Le droit à la formation universitaire à vie!
  Par   Idoubiya Rachid  (Profle 21-04-12 à 09:14



Je pense qu'il y' a d'autres modalités pour régler certains problèmes! Le droit à la poursuite des études universitaires est un acquis précieux... Touche pas à mon université!!





 Réponse N°3 20125

d'après la page FB de العصبة الوطنية للأساتذة المجازين
  Par   rifai houssaine  (Profle 21-04-12 à 19:05



العصبة الوطنية للأساتذة المجازين

محمد الرماش برلماني عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب UNTM وعضو المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم: أثارت مذكرة وزير التعليم العالي د لحسن الداودي حول متابعة الدراسة الجامعية للموسم المقبل حفيظة الموظفين الراغبين في التسجيل في الماستر الذين عبروا عن إستيائهم مما جعلنا نتصل بمستشار الوزير الذي أكد أن الوزارة ستصدر مذكرة جديدة تزيل من خلالها الإلتباس الحاصل عندما سيرجع السيد الوزير من زيارته للمملكة العربية السعودية وستؤكد على أحقية المتابعة للجميع طلبة وموظفين مع إعطاء الأولوية للطلبة دون إلغاء حق الموظفين





InfoIdentification nécessaire
Identification bloquée par
adblock plus
   Identifiant :
   Passe :
   Inscription
Connexion avec Facebook
                   Mot de passe oublié


confidentialite Google +