مستجدات الحوار الاجتماعي بقطاع التعليم المدرسي من خلال لقاء كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي مع النقابات التعليمية

 Par hnaichi elhassan  (?)  [msg envoyés : 6le 26-09-11 à 18:17  Lu :1424 fois
     
  
 accueil


كما كان مقررا عقدت كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي لقاء مع النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية اليوم الأربعاء 21 شتنبر 2011 من الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال إلى الساعة العاشرة والربع ليلا، وقد كانت كاتبة الدولة مرفوقة بمسؤولين مركزيين يتقدمهم الكاتب العام لقطاع التعليم المدرسي ورئيس ديوان كاتبة الدولة والمفتش العام للشؤون الإدارية ومدير الموارد البشرية وتكوين الأطر ومدير تكوين الأطر ومدير الخريطة المدرسية وإعادة الانتشار ومدير الشؤون القانونية والمنازعات ورئيس قسم التدبير المندمج لموظفي التعليم الابتدائي ورئيسة قسم الاتصال ورؤساء بعض المصالح..
وقد تمحور اللقاء حول "مستجدات الدخول المدرسي والحصيلة المرحلية للبرنامج الاستعجالي برسم سنوات 2009-2011" في عرض لكاتبة الدولة، ثم حول"الوضعية الحالية لتفعيل نتائج الحوار الاجتماعي بقطاع التعليم المدرسي" من خلال عرض قدمه مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر، وحول "معالم الدخول المدرسي التربوي 2011-2012 في مجال الموارد البشرية" في عرض لمدير الخريطة المدرسية وإعادة الانتشار كما شارك مدير تكوين الأطر في إعطاء توضيحات حول التكوين الذي تلقاه حاملو الشهادات المستفيدون من التوظيف المباشر الأخير.
وقد تم الاتفاق خلال اللقاء على ما يلي:
*
*
6- ملف المبرزين: ترخيص استثنائي لترسيم الأفواج من 2003 إلى 2011: تمت إحالة مشاريع قرارات الترسيم على الخازن الوزاري للتأشيرة منذ يونيو 2011، التسوية المالية في أكتوبر أو نونبر. استكمال عمل اللجنة المشتركة المكلفة بوضع نظام أساسي خاص بفئة المبرزين خلال شتنبر.
*
*
15- التعويض عن التكوين: تم الشروع في أداء التعويضات للمستحقين باعتماد معيار الأقدمية بناء على الاعتمادات المالية المتوفرة.
*
*
وقد أجمعت النقابات التعليمية الخمس على ضرورة التسريع بأجرأة نتائج الحوار القطاعي والحوار المركزي (الدرجة الجديدة..) والاستجابة للمطالب الفئوية وإيجاد حلول للملفات العالقة: الموظفين المرتبين في السلم التاسع، المجازون، الدكاترة، الملحقون، المساعدون التقنيون، منشطي التربية ومكوني محاربة الأمية وأساتذة سد الخصاص، التعويض عن التكوين، التعويض عن العمل بالمناطق النائية والصعبة، الامتحانات المهنية (التوقيت والتنظيم..) والمناصب الضائعة، الخصاص في الأطر التربوية والإدارية، التكوين والتكوين المستمر، التقاعد النسبي، الإيداع الإداري..
أما فيما يخص تقييم البرنامج الاستعجالي فقد طالبت النقابات الوزارة بتنظيم لقاء تقييمي حول الحصيلة.
وقد تمت الإشارة إلى غياب وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي عن اللقاءات مع النقابات التعليمية.
عبدالرزاق الإدريسي
أمين وطني للجامعة الوطنية للتعليم/ إ م ش
الرباط، 22 شتنبر2011

  



Vous aimez cet article ?
Partagez-le sur


InfoIdentification nécessaire
Identification bloquée par
adblock plus
   Identifiant :
   Passe :
   Inscription
Connexion avec Facebook
                   Mot de passe oublié


confidentialite Google +